-->
المعرفة Knowledge المعرفة Knowledge
recent

آخر الأخبار

recent
all
جاري التحميل ...
all

الإطارات المفرطة في ضغط الهواء أو أقل من اللازم: ما هي المخاطر؟ PNEUS SURGONFLÉS OU SOUS-GONFLÉS : QUELS SONT LES RISQUES


الإطارات المفرطة في ضغط الهواء أو أقل من اللازم: ما هي المخاطر؟
PNEUS SURGONFLÉS OU SOUS-GONFLÉS : QUELS SONT LES RISQUES ?

ضغط الإطارات السيئ هو آفة حقيقية اليوم ، حيث تدل الاحصائيات أنه تم تجهيز 1 من 3 سيارات بإطارات متضخمة فكن حذرا ايها السائق لأن هذا يمثل خطرا حقيقيا على سلامتك ، دون ذكر الاضرار الاخرى مثل زيادة استهلاك الوقود.
  الاطار هو عضو الاتصال الأول بين السيارة والأرض لذلك من الضروري ، لأسباب تتعلق بالأداء الأمثل (السلوك ، الجر ، الكبح) وخصوصًا السلامة ، الحفاظ على ضغط إطاراتك إلى الضغط الموصى به من قبل الشركة المصنعة.
يمثل ضغط الإطارات معيارًا رئيسيًا لطول الإطار وسلامتهالمخاطر المرتبطة بالضغوط السيئة عديدة (تدهور سابق لأوانه وغير طبيعي ، خطر حدوث ثقوب ، ... إلخ)


لماذا يجب أن أتحقق دائمًا من ضغط إطاراتي؟
  • وجود ضغط صحيح يساعد على تحسين أداء الإطارات وتوفير الوقود.
  • يوفر التضخم المناسب للسائق راحة القيادة المثلى ، وطول العمر المحسّن (ارتداء منتظم وغير مبكر) وجرًا مثاليًا.
  • سيبقى تشوه إطار العجلة وكتفها ، المرتبط بزيادة درجة الحرارة عند فرك الإطار على الطريق ، وفقًا لمواصفات الشركة المصنعةسيكون التشوه الجانبي للإطار وتلك الأشرطة محدودًاسيتم التحكم في الحرارة الناتجة عن الاحتكاك بشكل أفضل ، حيث ستكون مقاومة الدوران مثالية.
  • يعمل الضغط الصحيح أيضًا على تثبيت هيكل الإطارات ، مما يوفر مزيجًا مثاليًا من الاستجابة والجر ودقة القيادة.

مخاطر الاطارات المتضخمة:
  • الاطارات التي الضغط هو أقل من 0.4 بار النسبي إلى أن دعا، يمكن أن تترجم خطر وقوع أضرار التي ليست دائما مرئية على الفور، ولكن يمكن أن يحدث حتى بعد التصحيحضغط التضخم غير الكافي يمكن أن يسبب أضرارًا لا رجعة فيها للمكونات الداخلية ، مما قد يؤدي إلى ثقوب مفاجئة.
  • لن يحافظ إطار على شكله الأصليأثناء القيادة ، سوف تتسطح الإطارات في شكل مميز ، مما يعني حدوث تشوه أكبر في الإطار . هذا يؤدي إلى زيادة في درجة الحرارة الداخلية التي يمكن أن تؤدي إلى الانفجار.
  • و سيتم زيادة مقاومة الدوران ، مما أدى إلى خسارة الاقتصاد في استهلاك الوقود تصل إلى 5٪
  • و طول العمر يمكن تخفيض بنسبة 25٪.
  • سيتم تخفيض المهارات الحركية والاستقرار في المنعطفات .
  • كما أن الضغط غير الكافي يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالطيران المائي .
مخاطر الإطارات المفرطة في التضخم:
  • سوف يكون الإطار الزائد تضخمًا وسيتم تقليل مساحة ملامسة الأرض .
  • ستكون أكثر عرضة للخطر إذا ركبت على طرق أو حطام مشوه ، مما أدى إلى زيادة حساسية الصدمة (ضرر العجلة ، عطل الذبيحة)

رأي الخبراء حول ضغط الهواء في الإطارات
ومع ذلك ، فإن الإطارات المفرطة في التضخم ستحسن من ثبات الجر والانحناء (حتى نقطة). هذا هو السبب في مسابقات autocross أو سباق العدو الإطارات دائما أكثر من المعتاد.)
في أي حال ، من غير المستحسن زيادة ضغط الإطار فوق 3.5 بار لتجنب إتلاف طبقات الهيكلومع ذلك ، من أجل التمركز الصحيح للإطار على الحافة ، يمكن تضخيمه ، أثناء التجميع ، عند ضغط أكبر من 0.5 بار عند قيمة ضغط التدحرج.
من الواضح أنه يوصى بفحص ضغط إطاراتك عند البرودة . ومع ذلك ، إذا قمت بتضخيم إطاراتك بشكل ساخن ، فيرجى إعادة ضبط الضغط وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة.سيكون من الضروري إضافة 0.3 بار مقارنةً بالباردة الموصى بها.
يجب ألا يعفيك تضخيم إطاراتك بالنيتروجين (هو غاز خامل ومستقر يحافظ على ضغط أكثر تجانسًا حتى في حالة تسخين إطاراتك) من فحص الضغط بانتظام.

 بهذا نصل لنهاية مقالنا هذا لذا يرجى النشر لتعم الفائدة


بقلم : خليفة آل الشيخ

بقلم : خليفة آل الشيخ

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

المعرفة Knowledge

2016