-->
المعرفة Knowledge المعرفة Knowledge
recent

آخر الأخبار

recent
all
جاري التحميل ...
all

الكلوروكين علاج للكورونا فيروس؟ وكيف ستتم التجارب السريرية ؟

الكلوروكين: علاج للكورونا فيروس؟ وكيف ستتم التجارب السريرية ؟




لقد تم دمج جزيء  الدواء في تجربة سريرية أوروبية ستشمل ما يقرب من 800 مريض فرنسيالنتائج متوقعة في أسبوعين على الأقلسيكون له آثار إيجابية للغاية لعلاج مرضى Covid-19 ، وفقًا للأستاذ ديدييه راولت.


الاكتشاف هذا هو الاسم الذي أطلق على التجربة السريرية الأوروبية ، التي تبدأ يوم الاثنين ، لاختبار أربعة علاجات ضد Covid-19. مع استمرار انتشار الفيروس التاجي الجديد في جميع أنحاء العالم ، مما أدى بالفعل إلى مقتل ما يقرب من 14000 شخص ، أصبحت  تكاليف العلاج   أولوية للسلطات الصحية في فرنسا وفي جميع البلدان التي أصابها الوباء.

من سيتأثر بهذه التجربة السريرية؟

وقال الأحد إن سِرم ، الذي يشرف على الأبحاث الطبية في فرنسا ، إن إجمالي 3200 مريض مصاب بـ Covid-19 سيتأثر في سبع دول أوروبية على الأقلفي بلدنا ، سيتم تجنيد 800 مريض تم إدخالهم إلى المستشفى في باريس وليون وستراسبورغ وليل ونانت اعتبارًا من يوم الاثنين على أساس طوعي.
سيتم اختبار أربعة معالجات وخمسة جزيئات في المجموع ، بما في ذلك الكلوروكين الشهير . هذا المنتج ، الذي استخدم حتى ذلك الحين على وجه الخصوص ضد الملاريا (أو الملاريا) ، لم يكن مخططًا له في البدايةأجرى البروفيسور ديدييه راولت ، الذي يرأس المعهد الجامعي للعدوى بمستشفى البحر الأبيض المتوسط ​​(IHU) في مرسيليا ، تجربته الخاصة على 24 مريضًا تم إدخالهم إلى المستشفى في تيمون ، أحد مستشفيات المدينةأخذوا هيدروكسي كلوروكوين بالاشتراك مع أزيثروميسين وكان 25 ٪ فقط منهم لا يزالون حاملين للفيروس بعد ستة أيامتم تصنيف النتائج على أنها "مذهلة" من قبل Pr Raoult يوم الاثنين.
ينتقد بعض زملاء طبيب مرسيليا هذه الاختبارات وطريقتها ، معتقدين أن ظروف الاختبارات لا تسمح باستخلاص استنتاجات نهائية وأن هذا الجزيء يمكن أن يشكل آثارًا جانبية خطيرة.
وحذرت أيضًا في البداية ، أضافت السلطات الصحية أخيرًا هذا العلاج إلى أولئك الذين تم اختبارهم على المستوى الأوروبيوقد اعتبر المدير العام للصحة ، جيروم سالومون ، مساء الأحد نتائج برولت "مثيرة للاهتمام".
"الكلوروكين هو أحد الأدوية المعروفة التي يمكن أن تسبب إيقاعات غير طبيعية في القلب كآثار جانبية ، لكنني اتصلت بزملاء إيطاليين أمس [الأحد] أخبروني أنهم لم يلاحظوا الكثير منها" ، يشير من جانبه إلى الأستاذ الباريسي أوليفييه بوشود ، رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى ابن سينا ​​(بوبيني)

متى سنحصل على النتائج؟

يعد Inserm بأن "سيتم تقييم تحليل فعالية وسلامة العلاج لمدة 15 يومًا (بعد بدء تناول المنتجات)". وقال وزير الصحة أوليفييه فيران يوم السبت إنه يتوقع النتائج الأولى "في فترة [تقدر] أقل من خمسة عشر يومًا".

لماذا يصف بعض الأطباء بالفعل الكلوروكين لـ Covid-19؟

دون انتظار نهاية التجربة السريرية ، يقوم العديد من الأطباء بالفعل بإعطاء الكلوروكوين للمرضى في المستشفىتستند هذه النتائج على نتائج البروفيسور راولت ، معتقدًا أن "اللعبة تستحق الشمعة" ، توضح أخصائي الأمراض المعدية في إيل دو فرانس.
في مستشفى Avicennes في Bobigny ، الذي يستقبل أكثر من 50 مريضاً مع Covid-19 ، سيجتمع فريق البروفيسور Bouchaud يوم الاثنين للبت في "عتبة الخطورة التي يمكن من خلالها وصف chloroquine". " بالتأكيد سنعطيها للمرضى الذين لديهم عوامل خطر ، وليس لأولئك الذين لديهم علامات طفيفةمن الجدير محاولة المراقبة القوية لأنه سيكون من السخف انتظار نتائج التجربة السريرية إذا أدركنا أن هناك فائدة ، ”يوضح رئيس الخدمة.
ومع ذلك ، فإن الوكالة الوطنية لسلامة الأدوية (ANSM) لم تصدر إذنًا تسويقيًا لهذا الجزيء لعلاج Covid-19. ولسبب وجيه: بدأت التجارب السريرية التي أجريت في إطار رسمي بالكاد.



على عكس ما قد يعتقده المرء ، يمكن وصفة طبية خارج التسمية في حالات معينةوقال الباريسي جيرار بابت ، الطبيب والنائب الاشتراكي السابق ، الذي تابع عن كثب فضائح صحية ، بما في ذلك فضيحة الوسيط ، "يجب أن يكون علمًا ومعروفًا ، ويجب إبلاغ المريض". بعبارة أخرى ، يحق لمقدم الرعاية وصف العلاج خارج إذن التسويق "إذا اعتبر أن ذلك في مصلحة مرضاه وأننا في وصفة طبية في حالة المعرفة الحالية" ، يضيف فيليب بارولا أجريت مقابلة مع رئيس قسم الأمراض المعدية في IHU في مرسيليا في فرانس إنفو يوم الاثنين.
واعتبر وزير الصحة ، أوليفييه فيران ، "أساسيًا تمامًا لإسناد أي قرار بشأن سياسة الصحة العامة على البيانات العلمية المصادق عليها وعمليات المصادقة". وقال في حديث مع LCI يوم الأحد: "لا يمكننا التفاوض مع ذلك". من جانبها أدانت منظمة الصحة العالمية ، الاثنين ، استخدام العقاقير دون إثبات فعاليتها.

هل هناك اختبارات أخرى؟

نعم وبالتوازي مع "الاكتشاف" على المستوى الأوروبي ، ستبدأ قريبًا تجربة سريرية أخرى تسمى "التضامن" تحت رعاية منظمة الصحة العالميةسيعقد في فرنسا ، ولكن أيضًا ، على وجه الخصوص ، في جنوب إفريقيا والأرجنتين وكندا أو حتى في تايلاند ، أدرج المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، الأربعاء ، 18 مارسوأضاف المسؤول أن هذه التجربة السريرية واسعة النطاق "توفر إجراءات مبسطة للسماح حتى للمستشفيات المكتظة بالمشاركة" ، حيث يعاني المزيد والمزيد من المرافق من تدفق المرضى
بقلم : خليفة آل الشيخ

بقلم : خليفة آل الشيخ

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

المعرفة Knowledge

2016